شريهان  "أيقونة المرأة المصرية"  في فرنسا

الفنانة المصرية شريهان

20.03.2016 | 08:21

شكرت الفنانة المصرية شريهان المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا لاختيارها "أيقونة المرأة المصرية" من خلال إصداره أول مجلة فرنسية تتحدث عن جمهورية مصر العربية.

ونشرت الصفحة الرسمية للنجمة المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الشكر إلى المركز الثقافي لاختيارها كإحدى العلامات والشخصيات المصرية المميزة ومثال للمرأة المصرية، من خلال إصداره أول مجلة فرنسية تتحدث عن جمهورية مصر العربية، للتعريف بريادتها ثقافيًا وأدبيًا واقتصاديًا وسياحيًا وذلك تحت عنوان "حدثني عن مصر".

 

وشكرت شريهان  كاتبة المقال الدكتورة المحترمة ريم الكاتري التي كتبت "عيونها السوداء قوة حقيقية للجاذبية والإغواء، مكحلة بالحب والسعادة والحزن.. نظرتها عميقة ومشرقة.. شريهان تعكس البهجة والسعادة والحيوية، ما يميزها أكثر من أي شيء آخر المحبة، وبالرغم من أن عمرها 50 عامًا لا تزال جميلة ورائعة.. شريهان امرأة مصرية ثورية نزلت إلى ميدان التحرير خلال الثورتين من بين نساء أخريات لديهن الأمل في مستقبل أفضل".

 

وشريهان ممثلة ومغنية واستعراضية مواليد عام 1964 رمت التمثيل مرتين أولها  منذ حادث خطير أدى إلى كسر في عمودها الفقري وفي المرة الثانية  بعد إصابتها بسرطان الغدد اللعابية وهو واحد من أندر وأشرس أنواع السرطان، خضعت على إثره لعملية جراحية لإزالة الورم الخبيث، وسافرت بعدها إلى ألمانيا وفرنسا لمتابعة علاجها.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved